• فريقا قطر وفلسطين في الصدارة .. واليوم أربع مباريات
    معاق نيوز   -   2011-07-13
    عدد القراءات : 878


    تصدر فريق قطر المجموعة الاولى ،وفي المجموعة الثانية احتل فريق فلسطين الصدارة ولكل منهما ( 3 ) نقاط وبفارق الاهداف عن الفرق الاخرى الفائزة في منافسات اليوم الثاني من بطولة دول غرب اسيا لكرة الهدف للمكفوفين التي ينظمها نادي الشعلة بالتعاون مع اللجنة البرالمبية الاردنية وتقام مبارياتها في صالة اتحاد المعوقين بمشاركة دول قطر والبحرين والعراق بثلاثة فرق وسام المجد والاشراق والمنطقة الوسطى وفريق من فلسطين وفريق الملتقى الثقافي للمكفوفين (الاردن) اضافة لفريق نادي الشعلة ( المنظم ).

    وجاءت صدارة الفريقين ( قطر وفلسطين ) بعدما تمكن الفريق القطري من الفوز على نظيره البحريني بنتيجة 4 – 1 ، وفوز فريق فلسطين على وسام المجد العراقي بنتيجة 15 – 10 ، واستطاع فريق الاشراق العراقي من الفوز على الملتقي الاردني بنتيجة 5 – 3 .

    ومثل فريق الملتقى الثقافي : اياد سميح اسامه الزيود وعبد الرحمن البحران ومحمد السيد واحمد الملقي والمدرب عبدالله الداغستاني، أما فريق الشعلة فمثله نخبة من اللاعبين هم ابراهيم زكي ومحمد النقيب ومحمد قطيشات وسهيل النشاش وعبد الرمحي واحمد عمر والمدرب كمال سعيد .

    وشهدت مباريات اليوم الثاني حضورا مميزا من قبل الجمهور وخصوصا في الفترة المسائية ، وتابع المباريات عدد كبير اعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ومن اعضاء الاندية ، كما شهدت المباريات حضور عدد كبير من طلبة كليات التربية الرياضية في الجامعات .

    الوفود يشيدون بالتنظيم

    واشاد اعضاء الوفود بالاردنين وبتنظيم هذه البطولة ، والتي لها عدة فوائد اهمها بالاضافة الى النواحي الفنية هو بناء علاقات اسرية بين اعضاء الفرق العربية ومد جسور التعاون بينها ، وقدمو شكرهم الى الى اسرة نادي الشعلة والى اللجنة البرالمبية الاردنية على تعاونهم المستمر مع الفرق العربية .

    البطولة فرصة للاحتكاك

    واشار امين عام اللجنة البرالمبية الاردنية سليمان الروسان الى اهمية هذه البطولة خاصة للمنتخب الوطني الذي ، حيث يكتسب لاعبو المنتخب المزيد من الخبرة الكافية للتنافس بقوة والحصول على نتائج متقدمة في البطولات الكبيرة ، وتهدف هذه البطولة ايضا الى رفع مستوى لعبة كرة الهدف للمكفوفين في المنطقة العربية ومنح الفرق العربية الفرص الكافية للاحتكاك والتجمع في لقاء يجمع الاشقاء العرب ، وما زاد هذه البطولة جمالا هو رعاية سمو الامير رعد بن زيد ومتابعته لها ، وهذا ليس غريبا على سموه الذي اعطى جزءا كبيرا من حياته من اجل تطوير رياضة المعاقين بشكل عام ولعبة المكفوفين بشكل خاص .

    كرة الهدف معتمدة دوليا

    وتعتبر لعبة كرة الهدف من اهم الالعاب للمكفوفين وهي معتمدة دوليا وفي الالعاب الاولمبية ، وتقام مبارياتها على ملعب مساحته 18×9 م، وتستعمل كرة بحجم كرة السلة تقريبا بداخلها جرس كي يتمكن اللاعبون من سماع صوتها عند اقترابها من مرماهم، ويتكون كل فريق من ثلاثة لاعبين حيث يقوم كل لاعب على حدا برمي الكرة على مرمى الخصم محاولا احراز هدف، فيما يحاول الفريق الاخر حماية مرماه من دخول الكرة، ويقوم بتحكيم المباراة عشرة حكام، اثنان للساحة واربعة لمراقبة المرمى ومسجل، ومسجل رميات وميقاتي، وميقاتي (10) ثوان.

    حكام البطولة

    يدير المباريات لجنة حكام برئاسة سعد عبد المجيد وتضم سميره صباح وكمال سعيد وهيثم الكوشه وخالد نجم الدين وبلال خباص .

    مباريات اليوم

    تقام اليوم اربع مباريات وعلى فترتين صباحية ومسائية ، الاولى تجمع بين فريقي الشعلة مع فلسطين والثانية يلتقي فيها الوسطى العراقي مع وسام المجد ، والثالثة بين فريق قطر مع الاشراق العراقي والمباراة الرابعة تجمع فريق الملتقى مع البحرين .

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *


  • 2011-07-13 05:53:18
    فارس عمر
    تهنئة للجهة المنظمة لهذه البطولة والشكر للقائمين . تقديرنا لكل الفرق المشاركة - رغم قلتها - ونتمنى لو كانت أوسع مشاركة بضم أكبر عدد من الفرق العربية , مع علمي بأن الكثير من الأقطار العربية تفتقر الى الاهتمام بهذا النوع من الألعاب الرياضية , وتقتصر على إبداعات المعاق الفردية وتهتم به ضمن الإمكانيات المتواضعة المتاحة لكل بلد عربي .
    حمص
    fares.1950@hotmail.com